موقع برشلونة العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مجلة الموقع لـ (lموقع برشلونة العربي) رقم 5

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

H.E.N.R.Y

H.E.N.R.Y

مـنـشـئ الـمـوقـع


مجلة الموقع لـ (lموقع برشلونة العربي) رقم 5 Stars10
زوار و أعضاء برشلونة إلى الأبد ,, يُسعدنا أن نقدم لكم العدد رقم 5 من مجلة موقع برشلونة العربي الإسبوعية والتي تحتوي على مقالات حول أهم ما يدور في القلعة الكتالونية من أخبار خبايا وأسرار وستتكون المجلة عبارة عن مقالات مختصرة بأقلام مشرفي و أعضاء
والمشرفين لارائهما.
_____________________________________________________________
:: خليفة بويول .... جرارد بيكي بقلمي ::
مجلة الموقع لـ (lموقع برشلونة العربي) رقم 5 973528126
جيرارد بيكي ابن الواحد و عشرونه عاما من ابناء الماتادور بانة حين استغنى عن البرشا في عاما .2004
اللاعب الجديد للبرشلونة الدي يلعب كمركز بويول الدان يحرسان الدفاع كل ما تاتي الكرة في الدفاع ياتي جيرارد بيكي او بويول يحدف الخطر لهدا برشلونة يفوز كل المباراة بسببهما.

لمصلحة السير أليكس فيرغسون كانت خسرة فضيعه للبرشا وبرهن أيضآ لفيرغسون بأن حين أعارة لفريق سرقسطة وحين إستغنا عنه لم يكن قرار جيدآ..

ففي كل مباراة يلعب بها بيكي يبرهن بأنة من طينة الكبار وبأنه سيكون من أفضل من لعب في مركز الدفاع وسيكون خليفة كارلوس بويول بالمستقبل...

فراينا قوة في صلبات الدفاع الدائما يلعب كاتالونيا التكتيك 4_3_3.


لهدا يفوز الفريق الكاتالونيا ب احسن النتائج.
________________________________________________________
:: هنري ..... هداف بلا أهداف !! بقلمي ::

هنري ولد العشرين الدي اتى الى البرشلونة بالصلابات الصعبة في القدم و لهدا انقص مستواه لان كان دائما عندم يلعب يسجل اهداف .

عندما انقص مستواه و اتى قد حاول ليلعب جيدا و ثم الان لم يلتقي اي مشكلة في لعب كرة القدم قد يفعل مسوا جيدا يسجل اهداف يعطي لـ اصحابه ليسجلوا اهداف قد رجع الى مستواه القديم و لهدا لم يبقى يسجل اهداف.

أتى هنري للفريق بغية تشكيل رباعي الأحلام ( الفانتاستيك فور ) كل في عمله صانعان و هدافان و لكن للآن لم نرى من هنري أي شيئ لا صناعة و لا تهديف !!

هنري بات يشكل تكميل عدد للصفوف لا أكثر فلا تأثيره واضح كلاعب محترف و هداف خطير و في بعض الأحيان يعيق الآخرين !!

قلت في الدوري صعوبة على الجميع في التهديف و رغم أن مهمة هنري التهديف فلم ألمه كل اللوم , و لكن ما الحل في دوري الأبطال الذي رغم تقديم البرشا للأداء الرائع إلى أن هنري لم يكن هناك البتة ؟

و سؤالي الأخير هو ..... هل هنري هداف بلا أهداف ؟
________________________________________________________________________________
:: أخيرا اقتنعت يا بيب !! بقلمي ::

بعد ان كانت تلازمنا في السنوات الماضية جاء من يحررنا منها حتى ولو في شوط واحد , لن تخفي عليكم ألا وهي خطة 4-3-3 , هذه الخطة التي عانينا منها كثيرا ولا احد ينكر بننا حققنا الليغا والابطال تحت هذه الخطة ولكن جاء الوقت لنغيرها , جميع خصوم البارسا اتقنوا هذه الخطة بشكل جيد وعرفوا كيف يتعاملوا معها , وهناك من يقول ان من يملك خط الوسط يملك المباراة فلا شك بأن خطة 4-4-2 ستعزز خط الوسط وتقلص المساحات بين الخطوط الثلاث , ولا شك بان بيب استخدم هذه الخطة باقتان امام سبورتينغ لشبونة وتحديدا بعد تسجيل الهدف الثاني حيث ادخل توريه بدلا من ايتو ليصبح خط الوسط مكون من تشافي - كيتا - توريه - انييستا , وبذلك فان بيب قد صعب المهمة على فريق لشبونة بعد ان لعب بـ 4 لاعبين في مركز الوسط , حيث ان هجمات لشبونة شلت من العمق ولن تشكل خطورة الا من الاطراف , علماً بأن انييستا كان يساند كل من بيدرو وميسي في الهجوم عن طريق الجهة اليسرى , اي ان بيب كان يغير تكتيكه مابين 4-3-3 و 4-4-2 , ولا شك فقد رأينا النسبة الكبير للبارسا للاستحواذ على الكرة والتحكم بالمباراة من قبل خط وسط البارسا بالــ " نيو لوك " وهو خطة 4-4-2

______________________________________________________________________________________
[b][size=16]:: البارسا و كأس كاتالونيا !! بقلمي ::

كما هو معلوم سلفا شارك فريق برشلونة في مباراة نصف نهاية كأس كاتالونيا بفريق البارسا أتليتيك ...و إنتهت للأسف بهزيمته بنتيجة 3-1 ....

جماهير مقاطعة كاتالونيا المعقل الأساسي لفريق برشلونة ، أعلنت عن إمتعاضها من هذه المشاركة ...و الرسم الكاريكاتوري لرسام صحيفة السبورت يعبر عن هذا الإمتعاض.

الصورة الأولى:
الحافلة الأساسية التي خصصها فريق برشلونة لتنقلات فريقه الأول لهذا الموسم.

الصورة الثانية:

الحافلة الأساسية التي خصصها فريق برشلونة لتنقلات فريقه المشارك في كأس كاتالونيا.

و أنتم جماهير منتدى برشلونة إلى الأبد - المعقل الأساسي لجماهير برشلونة في العالم العربي- لكم كامل الحرية في إنتقاد أو مساندة فريقكم في باقي الموسم.

و كل عام و أمنياتكم بالتوفيق لبرشلونة بألف خير عشاق البلاوغرانا.
___________________________________________________________________________________________________________________
:: ملوك وسط الميدان في اسبانيا كلهم أبناء مدرسة البلوغرانا !! بقلمي ::
يشهد التاريخ بأن نادي البارسا يعطي أحسن لاعبي الوسط ليس في اسبانيا فقط و لكن في أوروبا أيضا.

فمدرسة البلوغرانا لاماسيا أعطت للكرة الجميلة لاعبا أسطورة اسمه بيب جوارديولا الذي ظهر لأول مرة في صيف سنة 1991 و عمره 20 سنة . . تميز غوارديولا بالذكاء في توزيع الكرة و تحريك اللعب ، و نال عن جدارة و استحقاق لقب مايسترو و العقل المدبر للبارسا و المنتخب الوطني الاسباني على أرضية الملعب.

وبعده ، أعطتنا البارسا لاعبا لا يقل عنه موهبة هو تشافي الذي أجرى أول مباراة له مع الفريق الأول للبلوغرانا في صيف 1998 و عمره لا يتجاوز 18 سنة. و منذ ذلك اليوم ، لم يغادر تشكيلة البارسا و صار بديلا لبيب غوارديولا الذي كان يعاني من مخلفات إصابته الخطيرة في الظهر، إلى أن اصبح مايسترو البارسا و المنتخب الوطني الاسباني . و حصل على جائزة أحسن لاعب في اليورو الأخير.

و الآن و في المرحلة الإعدادية للموسم الحالي ، اكتشف عشاق البلوغرانا لاعب وسط أخر اسمه سيرجي بوسكيت . عمره 20 سنة و هو أيضا ابن لاماسيا . له مميزات الذكاء و السرعة في توزيع الكرة تذكر عشاق البارسا بذكاء تشافي في اللعب وجديته . و يتوقع المتتبعون أنه سيكون لا محالة خليفة تشافي و غوارديولا.

و يثبت بالتالي للجميع أن مدرسة البلوغرانا هي الرقم 1 في اسبانيا في تكوين أحسن لاعبي وسط الميدان في أوروبا .
_____________________________________________________________________________________
::برشلونة بوجهين!! بـقلمي ::

بعد خروج الماجور فرانك ريكارد الذي قاد الفريق في موسمين متتالين لنيل ألقاب أغلى من الذهب بالنسبة لنادي برشلونة ولمحبيه حيث حقق ريكارد رفقة الفريق لقب الدوري لموسمي 2004-2005 و 2005-2006 على التوالي مضيفاً إليهما اللقب الأغلى أوروبياً حيث يعتبر بطولة كأس العالم بالنسبة للفرق الأوروبية وهو دوري أبطال أوروبا البطولة المجنونة والتي ينتظرها جميع المحبين على أحر من الجمر من موسم إلى آخر.

رحل ريكارد بمن معه وأتى إبن النادي بيب جوارديولا الذي فضله الرئيس خوان لابورتا على البرتغالي الداهية مورينهو الذي رحل إلى إيطاليا لبناء مجد جديد لنادي إنتر ميلان.

الجميع كان يتكلم ولا يزال يتكلم عن إمكانية تحقيق جوارديولا للألقاب المفقودة منذ موسمين، وبالرغم من المستوى الرائع الذي ظهر به الفريق في المباريات التحضيرية، إلا أن الفريق عاد ليفاجئ الجميع بالمستوى الهزيل في المباريات الأهم وخصوصاً في انطلاقة الليغا بخسارة غير متوقعة أمام الفريق الصغير نومانسيا الذي أنهى برشلونة بتسديدة واحدة فقط رغم نسبة الإستحواذ الكبيرة لبرشلونة!!!.

وبعد هذه المأساة، عاد برشلونة بمستوى مغاير تماماً في مباراة الراسينغ في كامب نو حيث أبدع وأمتع واستحوذ كثيراً وسدد كثيراً ولكن لم يسجل سوى هدف ميسي الذي سُجِّل من ضربة جزاء!!!،،،،،ولكن بتسديدة واحدة فقط سجل راسينغ هدف التعادل و الفوز بالنسبة لهم.

أيام قليلة بعد هذه المأساة الأخرى، ظهر برشلونة بوجه آخر في بطولة دوري الأبطال أمام فريق كبير وله هيبته في البرتغال وهو فريق سبورتنغ لشبونة الذي أتى للكامب نو لنيل النقاط الثلاث على حسب قول مدرب الفريق بينتو ولكن لم يسمح أبناء جوارديولا لفريق لشبونة بتنفس الصعداء حيث بدأ برشلونة بخطة هجومية بحتة أرهقت دفاعات سبورتنغ في الدقائق الأولى من المباراة،،،،،وبهذا الأداء.....تمكن برشلونة بالفوز بثلاثية مقابل هدف يتيم للنادي البرتغالي ليصمت جميع المنتقدين حول أداء برشلونة وإمكانية جوارديولا حول الفوز بالألقاب المفقودة.

وجه برشلونة في دوري الأبطال يختلف كثيراً عن وجهه في الليغا الأسبانية

فهل سوف نرى برشلونة الأبطال في الليغا؟؟!!
_____________________________________________________________________
:: هل ستُمنح لك الفرصة؟! بقلمي ::

بعد تألقه الموسم الماضي مع رايكارد,حيث لعب 30 مباراة سجل فيها 10 أهداف,هاهو صغيرنا بوجان يطمح لأكثر من ذلك هذا الموسم.

فقد تم استدعائه لمنتخب أبطال أوربا وبالفعل فقد سجل أول مشاركة دولية له ضد أرمينيا في 102008/09/,حيث لعب ما يقارب 27 دقيقة عندما دخل بديلا لكزورلا في الشوط الثاني,و قد حضي بترحيب كبير من الجمهور.

لكن لحد الآن فهو لم يلعب سوى 54 دقيقةمن المباريات الرسمية الخمس التي لعبها البرسا .مع العلم أن سرخيو بوسكيش و بدرو رودريغز, اللذان تم تصعيدهما هدا الموسم للفريق الأول, لعبا دقائق أكتر منه.

فهل دلك لأن غوارديولا لا يتق في إمكانيات دو ال18 ربيعا؟؟؟ أم هدا بقصد حثه على بدل مجهود أكبر؟ أو ذلك يدخل ضمن سياسة المداورة بين اللاعبين؟؟؟
أيا كان تفكير بيب,سيبقى بوخان ينتظر دوره.....فهل ستُمنح له الفرصة؟؟؟؟
___________________________________________________________________________
:: هدية العدد ::
خلفية سطح مكتب بحجم 1280*800 لقلب الدفاع جيرارد بيكي .

( إضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي )





الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى