موقع برشلونة العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

..


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع &&

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

H.E.N.R.Y

H.E.N.R.Y

مـنـشـئ الـمـوقـع


مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && Stars10
هل تتم المبادلة ؟؟
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && 330791549
ها قد خسرنا رونالدينهو و قبله فقدنا ديكو لذلك أصبح الآن الدور قائماً على صامويل إيتو خصوصاً بعد أن كثرت الشائعات و ترددت أخبار كثيرة عن رغبة العديد من الأندية العريقة في الحصول على خدماته كــ تشيلسي و توتنهام الانجليزيين بالإضافة إلى ميلان و انتر ميلان الإيطاليين ..

لكن الأقرب إلى الآن هو نادي تشيلسي اللندني بسبب رغبة سكولاري الملحة في التعاقد مع الكاميروني ناهيك عن قدرة الميلياردير إبراهيموفتش في دفع أي ثمن نظير الحصول على خدمات إيتو الذي يرغب بـ الخروج من الفريق الكتالوني ..

حتى الأفريقي دروغبا هو الآخر صرح بـ رغبته في ترك نادي تشيلسي لاسيما بعد خروج مورينهو و قدوم البرازيلي سكولاري، و قد كشفت الصحافة الكتالونية عن رغبة غوارديولا الملحة في التعاقد مع دروغبا خصوصاً و أنه بحاجة ماسة إلى مهاجم صريح لــ يعوض مكان إيتو و رونالدينهو !! فهل ســ تتم المبادلة لــ ينتقل إيتو إلى تشيلسي و يأتي دروغبا إلى برشلونة ؟!!!

معركة وسط الميدان
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && 907849421
كما نعلم جميعاً فالبرسا ومنذ نهاية الموسم الماضي يسعي لأعادة تأسيس الفريق و أنشاءه بشباب يضخون حماستهم وطاقتهم علي أرضية الميدان. و كان وسط الميدان من أكثر المراكز أحتياجاً للدعم، لذلك قامت أدارة البرسا بعمل مختطاط لتعزيز ذلك الموقع المهم في الفريق.

وبدأت الصفقات تنهال الواحده تلو الأخره، فبعد كيتا جاء هليب عسي أن يكونوا سر خروج البرسا من قحط البطولات. لكن الامر الجير بالذكر حالياً هو كثرة لاعبين وسط الميدان، فلدينا حالياً توريه، شافي، أنيستا، هليب، كيتا.

فمن هنا ستشتعل روح التحدي بين اللاعبين لتصبح قمة التوهج، فالكل سيريد حجز بطاقه في التشكيل الأساسي لبيب للموسم القادم. فهذا الأمر ينكب في صالح البرسا، فالكل سيعمل بجد ليثبت جدارته وأستحقاقه.
جيو توتناهم .. غير !
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && Giovanni
بعدما تسرعت إدارة البارسا في عملية بيع المكسيكي الموهوب الصغير جيوفاني دوس سانتوس , ها هو يبرهن في أولى مباراته مع فريقه الجديد توتنهام هوتسبر أن قرار بيعه كان قرار خاطىء نوعاً ما .

حيث دخل جيو مباراته الأولى كـ بديل مع بداية الشوط الثاني .. و لم تمض دقائق حتى سجّل هدفه الأول بعدما استغل تقدم حارس المرمى ليسقط الكرة من فوق حارس المرمى , و بعدها سجل هدف الثاني إثر قيادته هجمة منظمة مررها لأحد زملائه لكن لم يستطع تسجيلها و كان جيو بالمرصاد لها حيث سجل الهدف الثاني. بعدها توّج جيو مجهوداته بـ صنعه هدف لأحد زملائه لـ تنتهي المباراة بـ فوز عريض قوامه 8 أهداف نظيفة .
ميسي في بكّين !!
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && 444px-Lionel_Messi_31mar2007
[size=16]من الواضح للعيان أن الأخبار المتعلقة بميسي وعن مسألة مشاركته مع المنتخب في الأولمبياد متناقضة , فتارة نقراً أن ميسي يتعد للرحيل لليابان للعب مباراة وجية هناك رفقة زملائه في المنتخب ولكن من الجانب الآخر وفي الجهة الأخرى من العالم نرى ميسي مع البرسا يشارك ويتدرب مع الفريق في اسكتلندا .

أنا من رأيي أن على برشلونة كنادي كبير أن لا تمنع الصغير عمراً ميسي من المشاركة في الأولمبياد لأنه في عمر إجباري للمشاركة , وميسي خاصة والأرجنتينيين عامة لا يضيعون فرصة تمثيل منتخب بلادهم على عكس نظرائهم البرازيليين.

فأمنياتي برؤية البرغوث الصغير يسرح ويمرح في أراضي بكين ويبدع ويتألق مع منتخب بلاده بدلاً من إجهاد نفسه في الجولة مع البرسا , فكل التوفيق لميسي مع التانغو والبارسا.
قنبلة موقوتة
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && Campnou1_2
بعد أن إكتسح فريق برشلونة جميع الأندية الأوروبية في نسبة التعاقدات مع الاعبين الجدد لموسم 2008 /2009 م هاهو الموسم قد إقترب من بدايتة وهاهي قلوب الجماهير تنتظر مالذي سيحدث من تغيير داخل الفريق فـهل ستكون هذه التعاقدات بمثابة القنبلة الموقوتة التي ستفجر أي فريق يقابلها أم أنها ستكون مجرد قنبلة تفجر نفسها بنفسها وماهو الدور الذي يلعبة المدرب بيب غوارديلا في عملية توظيف الاعبين وتهيئتهم بالشكل المثالي لموسم سيشهد العديد من الندية والإثارة داخل قلعة الكامب نو.

حيث أن أغلبية الاعبين الذين تعاقد معهم الفريق للأول مرة سيلعبون في الدوري الإسباني أحد أقوى الدوريات في العالم بإستثناء البعض منهم وهذاً سيشكل تخوف لدى الكثير من الجماهير وثقتها في الاعبين على تأدية نفس الأداء الذي كان يؤدية في نادية السابق أو حتى أفضل منة ومن هنا سيتمكن الفريق من تحقيق المراد وهو ثبات المستوى مع القدرة على الإستمرار في الفوز وتفجير مرمى الخصوم بالأهداف فهناك نظرية تكاد تكون صحيحة في عالم كرة القدم وهي " الكرة تعطي من يعطيها وتحترم من يحترمها "
فـ لننتظر مالذي سيحدث لهذه القنبلة الموقوتة ؟

هل سنرى دروغبا
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && Drogba_portrait
اللاعب الايفواري الملقب بالفيل اصبح محط اهتمام الكثير من الفرق الاوروبيه و خصوصا انه اطلق العنان لنفسه ليخرج من النادي اللندني تشيلسي ... و قد اعطى الكثير من التلميحات للنادي الكتلوني بانه يريد ان يعطي كل خدماته للنادي الاسباني .. و قد اختار النادي الكتلوني لانه يعرف بان الكاميروني صامويل ايتو على شفا حفرة من الخروج من النادي و يريد الفيل ان يحمل رقم 9 بدل من الاسد الكاميروني ... ولكن من المحتمل ان يكون عمر الفيل عائق لوصوله الى البارسا لانه في الثلاثين من العمر مما يجعل بيب غوارديولا يفكر فيه مرارا و تكرارا قبل اتخاذ اي قرار ....
فهل سنرى الفيل بدلا من الاسد ؟؟؟

وراء كل برشلونه ... لابورتا عظيم
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && 520730046_small
نعم المكتوب باين من عنوانه لابورتا و من غيره انقذ البرشا من غرقان الديون و نجى بها الى بر الامان ،، الجندي المجهول ،، المقاتل الشرس ،، الاعب الـ 12 كل الالقاب صالحه لغايه أن ينتهي عهده مع برشلونه فـ هو من جلب روني الذي جلب و جلب و هو الذي جلب ريكارد الذي جلب و جلب و هو الذي أتى بإيتو الذي جلب و جلب القائمه تطول

و لكن اعتقد انه يستحق أن نرفع له القبعه و لا يُقابل كما قوبل في الماضي شخص وضع البرشا نُصب عينيه غطى الديون نم مال جيبه و آخرها يستهان بما فعله ارجوا أن يُكرم كل من خدم برشلونه و لا نرى ما حدث في الماضي يُعاد في المستقبل (( التصويت ضده ))
شكراً أيها الكتالوني

Goodbye Oleguer
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && OLEGUER
نجم آخر يرحل عن صفوف نادي برشلونة " البلوغرانا " , لاعب آخر سجّل سجلاً ذهبياً مع الفريق الكتالوني , لاعباً مميزاً لطالما كان الورقة الرابحة الأولى لمدربه الأول ريكارد , احتل مكانه في التشكيلة الأساسية في مركز الظهير الأيمن , قدم الكثير للفريق كلاعب وأكثر لمشجع وكتالوني متعصب , أوليغر كان المدافع الأول عن سياسة كتالونية وكان الرجل الأول الذي يقود المطالبين بتحرر كتالونيا عن إسبانيا , أوليغر صحيح أنه قدّم الكثير من الأخطاء مع الفريق وفي مباريات حاسمة لكنه لم يفقد ثقة مدربه وزملائه به .

وداعاً أوليغر فأنت ( إسم ) لن ننساه بسهولة , أنت جسدت لنا شخصية أخرى غير لاعب كرة القدم , أنت بالفعل أوليغر , أتمنى لك كل التوفيق والنجاح في الفريق الجديد بقيادة زميل مدربك الأول " فان باستن " , Goodbye Oleguer .
لغز رحيل إيتو
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && Etoo مهاجم البارسا الكاميروني الدولي سامويل إيتو ، الهداف الذي حاز لمايوركا 31 هدف في 62 مباراة في الليغا ، و للبارسا 77 هدف في 108 مباراة مع لقب البيتتشي سنة 2006 و يكفي القول أنه في الموسم الأخير رغم إصابته الخطيرة لعب 18 مباراة و سجل 16 هدف .

هذا الهداف ، صرحت البارسا منذ شهرين أنها تريد الاستغناء عن خدماته ، و لحد الأن ، لم يتقدم أي نادي بعرض للاستفادة من خدماته. إلا فريق توتنهام في نهاية شهر ماي . و هو العرض الذي رفضه إيتو لأنه يريد الانتقال لنادي كبير و ليس نادي حبيس وسط الترتيب في الدوري الانجليزي .

صحيح ، كان هناك عرض النادي الأوبكستاني . لكن ، لا أحد صدق أن إيتو سينفي نفسه هناك رغم الإغراءات المالية الكبيرة : 40 مليون أورو كأجر سنوي و 10 مليون أورو كمنحة التوقيع. هل هو طبعه الحاد و خصوصا صراحته هي أصل المشكلة . بحيث صارت الأندية تخاف من أن لسانه الطويل يخلق مشاكل داخلية فيها.

يبقى من الثابت أن إيتو معروف بلعبه الرجولي و الجدية داخل و خارج الملعب. هل هي الإصابتان التي تعرض لهما في الموسمين الماضيين هي التي تخوف الأندية الكبرى منه؟ لا ننسى أنه منذ أزيد من شهر ، خرجت في وسائل الإعلام خبر أن ارسنال، و بعد اطلاعها على ملفه الطبي ، صرفت النظر عنه.

وكيل أعمال إيتو نفى بشدة الخبر . و لكن لا نادي الأرسنال نفى ، و لا .... البارسا . شيلسي نفت اهتمامها به مؤخرا . و بعض الأخبار تتحدث عن محادثات سرية بينه و بين الانتر الإيطالي. يبقى أنه حسب وكالة أوروسبور ، و في خبر أوردته يوم 22-7-2008 ، لابورتا يشترط مبلغ 50 مليون أورو سعرا لانتقال إيتو.

لكن يبقى السؤال المحير : لماذا تصر البارسا على التخلص من إيتو ؟ إن عقد إيتو مع البارسا ينتهي في يونيو 2010 أي بعد سنتين . فهل تخاف البارسا من إصابة ثالثة لإيتو في الموسم المقبل بحيث لا تستفيد منه فيه و لا يقبل به أي نادي الصيف المقبل إذا تعددت الإصابات ؟ أم أن البارسا في رد فعل عنيف على التصريحات النارية التي أطلقها خلال الموسمين الأخيرين ، تكونت لها قناعة أنه لاعب لا يمكن ضبطه ، و يمكن أن يفجر غرفة الملابس في أي وقت بالتهجم اللفظي على المدرب { كما فعل مع ريكارد } أو على أحد زملائه { كما فعل مع رونالدينيو}؟ يبقى أنه حسب وكالة أوروسبور ، و في خبر أوردته يوم 22-7-2008 ، لابورتا يشترط مبلغ 50 مليون أورو سعرا لانتقال إيتو.

فهل إدراة البارسا لا تدرك أنه شبه مستحيل أن يعرض أي نادي المبلغ الذي تطلبه ؟ كما أن بركستاين صرح غير ما مرة أن إيتو لن يرحل إلا إذا وجدت البارسا بديلا له. صحيح ، أن هنري حمل الرقم 9 خلال المباراة الودية بين البارسا و فريق هرنييان و هو رقم قميص إتو منذ قدومه إلى البارسا . لكن صحيح أيضا أن إيتو حمل شارة العميد حين دخل في الشوط الثاني من تلك البارة حاملا رقم 14 ، رقم هنري في الموسم الماضي ، و لكنه أيضا رقم الأسطورة يوهان كرويف .
إذن ، فهل البارسا تريد حقا رحيل إيتو ؟؟؟

عشرة على عشرة
مـجـلـة برشلونة للابد [ العدد 4] && مجلة الموقع && 1164122926
دماءٌ جديدة..شبّان وخبرة..وصفة سحريّة دخل بها المايسترو غوارديولا لقاء هبيرنيان
ضغط ٌ وضغط ٌ وضغط ْ .. ما هي إلا خمس دقائق يأتي بعدها رجل الثلج الآيسلندي ليوقّعّ على أول اهداف اللقاء بعد هفوة دفاعيّة من فريق هبيرنيان .
لن أغوص بأعماق اللقاء .. لكن الهدف الثاني أمتعني ، فوقفت امام شاشة التلفاز، فصفقت لروعته.
ومن غيره ميسي ، تبادلات مع هذا وذاك .. تمريرات جميلة ، مراوغات سحريّة..هدف ٌ رائع ..! هذا الذي أتى في الدقيقة الـ"14" من أحداث الشوط الأول.
وتتوالى الأهداف واحدا ًتلوَ الآخر ، فهاهو المتألق "على غير عادته" ايدور جوديونسون يباغت الحارس بكرة اصتدمت في الدفاع لتسكن في الجهة اليسرى لحارس المرمى الأسكتلندي . هذا كلّه اتى من أين ..!؟

اتى من هناك من الأندلس .. من أقدام برازيلية ساحرة .. ولاعب ربما يكون الأفضل في تلك المباراة من بين الصفقات القادمة لبرشلونة.. من غيره آلفيش..صال وجال في المتسطيل الأخضر طوال الشوط الأول كرة عرضية اولى .. اسفر عنها الهدف الأول توّغل من الجهة اليمنى مع ميسي .. حالَ بتسجيل الهدف الثاني عبور آخر من نفس الجهة .. أتى بهدف ثالث من أقدام شابّة ..!

بيدرو .. نعم اسمه بيدرو ، يحمل الرقم "11" ..! الذي على من يحمله ان لا يكون بالسهل ..بيدرو هذا أعتقد انه كان نجم المباراة .. أمتعني صراحة ً .. راوغ ومرر وسدد وحاول وسجّل ..!
سيطرة برشلونيّة بحتة على طِوال الشوط الأول من بدايته حتى نهايته .. رغم مناوشات بين الفينة والاخرى من أصحاب الأرض .

فانتهى الشوط الأول ، لتمضي من عمر جوارديولا أول 45 دقيقة مع الفريق الكتلوني ليأتي شوط آخر... حيث لم يتوانى بيب عن اجراء التبديلات .. فأحدث تغييراً جذريّا ً في الفريق. وماهي إلا دقيقتان .. توغل آخر أيضا من الجهة اليمنى .. لكن هذه المرة لم يكن آلفيس ..كان شابّا ًاخر..لوهلة ضننته جيوفاني ..! نفس الوجه ، نفس التحرّكات وحتى نفس الرقم.!

كرة عرضية من جيفرن ، سفطت على رجل بويان .. الذي لم يتوانى عن إرسالها قذيفة لتسكن المرمى .. ليرفع حصيلة الأهداف الى 5 لكن المباراة لم توقف خيراتها الى هذا الحد .. حيث سجل توريه الهدف السادس بعد تمريرة محكمة من ايتو.

خلاصة الأمر ان برشلونة مختلف كليّا عن الموسم الفائت.. حتى بيكيه الوافد الجديد .. كان واثقا من نفسه.. فهل سيكون موسما واعدا بالألقاب والإنجازات كما كنا قبل موسمين ؟ ام أن السخط والحظ سيحوّلان الفريق الى مجرّد أحجار .. فها نحن ننتظرك يا ليغا .. لينقضّ الأسد على فريسته .. لنحصد اللقب الذي غاب موسمين عن خزائننا .

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى